دراسة ميدانية على عينة من الأكاديميين والقياديين والمهنيين السعوديين، تناولت الدراسة مفهوم التربية الإعلامية الذي برز نتيجة للتغيرات الجوهرية في البيئة الاتصالية الحديثة، وسعت الدراسة إلى التعرف على آراء الخبراء من النخب الإعلامية والتربوية في المملكة العربية السعودية نحو مدى الحاجة إلى إقرار مادة التربية الإعلامية ضمن المناهج الدراسية في التعليم العام، وأظهرت نتائج الدراسة أن النخب الإعلامية والتربوية ترى أن تنمية الرقابة الذاتية المستمدة من مبادئ الإسلام في استخدام المحتوى الإعلامي تحتل المرتبة الأولى من جملة الأهداف التي تسعى مادة التربية الإعلامية إلى تحقيقها في العملية التعليمية، بينما احتل هدف تنمية القدرة على كشف المصادر الموثوقة في إنتاج المحتوى الإعلامي المرتبة الثانية، وتنمية القدرة على الاختيار الواعي للمحتوى الإعلامي في المرتبة الثالثة، وتوصي الدراسة بإقرار مادة التربية الإعلامية كمقرر مستقل في مناهج التعليم الثانوي كمرحلة مناسبة، مع تأهيل مدرسين متخصصين لتدريسها، وتصميمها وفق القيم الإيمانية والثقافية للمجتمع، نُشِر البحث في المجلة العلمية لنشر البحوث، العدد 19، لعام 2022م.